كل ما يهم اهل الصعيد من معلومات و ابداع


    نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟

    شاطر

    elgendiart
    المشرف المميز 1

    الجنس : ذكر
    الابراج : الثور
    عدد الرسائل : 1605
    تاريخ الميلاد : 29/04/1953
    العمر : 63
    الموقع : italia
    المزاج : مرتفع
    نقاط : 2909
    تاريخ التسجيل : 29/03/2009

    نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟

    مُساهمة من طرف elgendiart في السبت 24 أبريل - 19:25:57

    نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟




    ﴿ يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنْ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا ﴾ [ الأحزاب: 63 ]
    ﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إَِّلا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ َلا تَأْتِيكُمْ إَِّلا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ َلا يَعْلَمُونَ ﴾ [ الأعراف: 187 ]

    ﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا * فِيمَ أَنْتَ مِنْ ذِكْرَاهَا * إِلَى رَبِّكَ مُنتَهَاهَا ﴾ [النازعات]






    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    بداية الاكذوبة ..

    قيل أن كوكب أكتشف من قبل وكالة الفضاء الأمريكية ناسا (NASA) عام 1983م لكنها حجبت أخباره ومخاطره عن الرأي العام عمداً حتى لايثار الهلع، ولتتخذ ناسا والحكومة الأمريكية قرارات علمية مدروسة بشأن ما ينبغي فعله حيال الخطر المحدق والمنتظر لعام 2012م.


    خلال السنتين الأخيرتين أُلفت مئات الكتب بعشرات اللغات حول العالم تشرح كلها وتحذر من عام 2012، كما أطلقت مئات المواقع الإلكترونية بهذا الخصوص، بعضها أطلق ساعة توقيت للعد التنازلي لهذا اليوم، وانتشرت أفلام ومقاطع تنقل صور قاتمة تكون عليها الأرض عام 2012م، وتعرض دور السينما حول العالم حالياً فيلماً بعنوان "2012"، يعرض مشاهد دراماتيكية مخيفة ومرعبة عن هول يحصل يوم الجمعة 21 ديسمبر 2012م؟، وشكلت لجان وجمعيات للإجابة عن أسئلة الناس الخائفين من الكارثة المنتظرة، وخوفهم من أن تتكرر حادثة Chicxulub (فوهة ضخمة في الأرض ناتجة عن سقوط نيزك) في شبه جزيرة ياكوتان في المكسيك، والذي يقال أنها أبادت 70% من الحياة على وجه الأرض قبل 65 مليون سنة.

    الكذب أسرع انتشاراً من الصدق أحياناً

    الكذبة أسرع انتشاراً من الصدق أحياناً، هذا ما أثبته الهوس والنقاش حول الإشاعة التي يتناقلها مرتادو شبكة الانترنت عن خرافة كارثة عام "2012" المزعومة والتي يسميها البعض "القيامة الصغرى"، وكان للفيلم الامريكي الذي يحمل عنوانه نفس الرقم "2012" دوره في نشر هذه الخرافة، حيث عرض مشاهد مروعة لمدن تدمر وتقلب وأمواج تسونامي تبتلع الأراضي وإبادة معظم البشر في سلسلة لا تنتهي من الكوارث الطبيعية..


    أصل القصة المضللة

    إن أصل القصة المضللة أسطورة تعود لعصر ما قبل الميلاد لشعب المايا، وتضافرت عدة أساطير قديمة بشأنه، وتزعم الأسطورة أن العام سينتهي يوم الجمعة 21 ديسمبر 2012م، الموافق 8 صفر 1434هــ ، بسبب اقتراب كوكب ضخم وهائل يفوق الأرض حجماً، كما تزعم أنه سيقضي على نحو 70% من الحياة عبر سلسلة متتابعة ومتعاقبة ومترادفة من الكوارث الأرضية والكونية على حد سواء.


    نفي ناسا للخبر

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    نفى ديفيد موريسون، أخصائي علوم الفضاء في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، ما نقلته الشائعات بشأن توقع حلول نهاية العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2012 ، مؤكدا أن ذلك "مجرد خدعة كبيرة"، مشيرا إلى عدم وجود كوكب غامض على وشك الاصطدام بالأرض في ذلك التاريخ.
    ودعا موريسون، في حديث لـ CNN الناس إلى "الاستمتاع بوقتهم" في ذلك التاريخ، والاستعداد لما بعده باعتباره مجرد يوم عادي، وذلك في إطار سعي "ناسا" إلى طمأنة الناس في مختلف الدول حيال ما تتناقله الشائعات من دمار سيلحق الأرض في 2012، والذي قادها إلى تخصيص صفحة على موقعها للرسمي لرد على هذه التوقعات.
    ووفق تصريحات موريسون فإن ناسا لا تتوقع حدوث شيء في ذلك التاريخ، واصفاً الشائعات التي تتناقلها المواقع الإلكترونية وتنسبها إلى أبحاث تستند إلى حضارة "المايا" القديمة في أمريكا الوسطى، بأنها "خدعة كبيرة."
    وحول إمكانية اصطدام كوكب غامض يسميه البعض "نيبرو" بكوكب الأرض، قال العالم الأمريكي: "لا يوجد كوكب يدعى نيبرو.. هو غير موجود.. لا تقلقوا حيال هذا اليوم واستمتعوا بما بعده."
    وجاء الاعتقاد بأن نهاية العالم ستحل في ذلك التاريخ، بعدما تعززت المخاوف مع ظهور الفيلم الجديد "2012"، وهو أمر تناقلته الكثير من الكتب، والمواقع الإلكترونية التي تضع على صفحاتها ساعات توقيت تنازلي ليوم 21 ديسمبر/ كانون الأول 2012.
    ويشير هذا التاريخ إلى نهاية دورة الحياة لدى حضارة المايا، والتي يبلغ طولها 5126 سنة، ولطالما عرف عن حضارة المايا شغفهم بالفلك ومعرفتهم له معرفة عميقة.
    ولم يعرف حتى الآن ما إذا كان اختيار هذا اليوم بالذات بسبب حدوث كارثة كونية ستنهي العالم، وهو ما أشعل فتيل عدد من النظريات بشأن نهاية الكون.
    وتقول عدة نظريات إن الأرض في ذلك اليوم ستبدأ بالدوران العكسي، كما أن هذا اليوم سيشهد الكثير من العواصف الشمسية، التي ستؤدي إلى فوران البراكين، وذوبان الثلوج.
    يذكر أن يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول 2012 يتوافق مع يوم انقلاب الشمس في الشتاء، كما أن هذا اليوم سيشهد توازي الشمس مع مجرة "درب التبانة."، وقد خصصت "ناسا" على موقعها صفحة خاصة للإجابة على الأسئلة المتعلقة بهذا اليوم، فأشارت إلى أن انتهاء تقويم المايا خلاله أمر عادي، باعتبار أن كل تقويم له بداية ونهاية.
    كما فندت الصفحة مزاعم حدوث انقلاب في قطبية الأرض ومراكز جاذبيتها، قائلة إن هذه الظاهرة تقع كل 400 ألف سنة تقريباً، وحدوثها مجدداً يستغرق آلاف الأعوام.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    كمال اسماعيل
    وسام التكريم

    الجنس : ذكر
    عدد الرسائل : 1203
    المزاج : رومانسى
    نقاط : 1423
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    رد: نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟

    مُساهمة من طرف كمال اسماعيل في الإثنين 26 أبريل - 14:02:20

    فلم نهاية العالم محظوظ بالدعايه المجانيه الذى ساهم فيها الكثير من الافراد وحتى المؤسسات الدوليه وما كان لصناع الفلم ان يقدرو على حجم هذه الدعايه مهما علت امكاناتهم وهنا يصح لنا ان نقول الدنيا حظوظ؟ والسعاعه غيب و علمها عند الله وحده ولايطلع على غيبه احد

    elgendiart
    المشرف المميز 1

    الجنس : ذكر
    الابراج : الثور
    عدد الرسائل : 1605
    تاريخ الميلاد : 29/04/1953
    العمر : 63
    الموقع : italia
    المزاج : مرتفع
    نقاط : 2909
    تاريخ التسجيل : 29/03/2009

    رد: نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟

    مُساهمة من طرف elgendiart في الإثنين 26 أبريل - 15:32:10

    المهندس الفلكي كريم احمد المقيم بهولندا انه حين سمع بالخبر اتصل بجامعة ايندهوفن الهولندية للاستفسار عن صحة الخبر بالنسبة لهم، لكنهم فوجئوا بالامر وعدوه هرطقة علمية لا اساس لها من الصحة، لكن الشيخ حميد الساعدي وهو امام حسينية في مدينة ايندهوفن قال ان الامر محتمل جدا طالما نحن نترقب ظهور الامام المهدي الذي "سيملا الارض قسطا وعدلا". وكان جمعيات شيعية عراقية ورجال دين تحمسوا للخبر وعدوه علامة من علامات ظهور المهدي.
    والمح باحثون عراقيون إلى ظهور أشعة مصاحبة لهذا الكوكب في عام 2012 تعمل على انقراض البشر.
    وقال الشيخ الساعدي ان الاشعة ربما تكون من قبس الامام المهدي حيث يصاحب ظهور ضوء يملآ الابصار.



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    elgendiart
    المشرف المميز 1

    الجنس : ذكر
    الابراج : الثور
    عدد الرسائل : 1605
    تاريخ الميلاد : 29/04/1953
    العمر : 63
    الموقع : italia
    المزاج : مرتفع
    نقاط : 2909
    تاريخ التسجيل : 29/03/2009

    قصة حرب الملائكة وطرد آنو إلى نيبرو

    مُساهمة من طرف elgendiart في الإثنين 26 أبريل - 15:35:23

    قصة حرب الملائكة وطرد آنو إلى نيبرو

    قصة حرب الملائكة وطرد آنو إلى نيبرو
    اسطورة حرب الملائكة موجودة في المسيحية وطرد آنو إلى الكوكب نيبرو ضمن المجموعة الشمسية
    بدأت القصة في السماء عندما كان الملائكة يتعبدون الله ولكن حدث أمر خطير ، فليس هناك شيطان يعبد الله بين الملائكة ولكنه ملك يدعى آنو يفقد سيطرة شهوته ويرغب بملك غاية في الجمال هي لملك آخر وهو لوسيفر فيكون الحرب بينهم ، فيقرر الله عز وجل طرد آنو ومن معه ، فيصبح آنو طريد الله من سكن الملائكة إلى كوكب نيبرو وليس آنو كالشيطان يعصى الله وهو يخافه بل يعادي الله جهارا وبنبرة التحدي والعداوة ، فالله يصد كيده مرة فيعود للكيد مرة ومرة اخرى وكل مرة ..!!
    سكن آنو ومن معه على كوكب نيبيروا وبعد لم يخلق الانسان ولم كن العيش على الارض ممكنا ، بعد مدة طويلة حدثت مشكلة في الكوكب نيبيروا وتغير النظام البيئي للكوكب مما جعل العيش عليه صعبا ، خرج آنو ومعه عدد من معاونيه ليبحثو عن كوكب يحتوي الذهب فالذهب هو خلاصهم وحل لكوكبهم.
    يبحثو في الكواكب الاخرى القريبة فيجدوا ذهب فيصلحون الغلاف الجوي لكوكبهم ، ولكن الحدث يتكرر ويتكرر سكن آنو لكواكب أخرى قريبة إلى أن حدث أن إنتهى الذهب من جميعها فأصبح آنو ومن معه وذرياتهم في وضع مآساوي خطير وقريب للفناء.
    يرجع آنو مجددا إلى الله فيطلب منه الرحمة فيقول له الله ان هناك كوكب يدعى الارض وفيه ذهب وسأرشدك إليه بشرط وضع بذرة حياة فيه ، فيوافق وينتقل آنو إلى كوكب الارض فيحصل على الذهب ويضع بذرة الحياة وهي الماء وفي الماء يرمي الشفرة الجينية dna وهي شفرة التحكم بالانسان من يوم ولادته الى يوم موته مسجله ، ومن الماء تنشأ الطاقة الحركة وجميع انواع الطاقة نتيجة لحركة الماء الدائمة وبالتالي وجود ذبذبات كونية مستمرة ودائمة وبالتالي نشوء الروح !!! ومن الـ dna نشوء الجسد الذي يمكن التحكم به روحيا بموجات الطاقة الذبذبية تحكم من بعيد.
    ينشأ بعدها الديناصورات شبيهه هؤلاء المطرودين ، فالملك آنو من معه كانو مخلوقات زواحف ربتاليون فما أنتج على الأرض ديناصورات.
    وسكن هؤلاء قارة أطلنتس الغارقة وبدؤوا في تطوير هذا الجنس إلى ان جعلوه جنس متطور وعاقل وشبيه بالله وليس شبيه بالربتاليون !! فهذا كان الإتفاقية مع الله.
    بعد ذلك رجع آنو إلى كوكب نيبيروا وبقي عدد قليل من الربتاليون الزواحف على الارض ليعطوا الانسان البدائي التطور السريع وما يسمى بعلم التطور الاولي لانشاء حضارات.
    بعد مرور زمن طويل ونشوء حضارات بشرية وعيش الربتاليون والبشر جنبا الى جنب ، مستعبدين الانسان والبشر مستفيدين علم التطور الربتالي ، حدث أمر أجبر الربتاليون على الخروج من الأرض او فنائهم وغرق قارتهم قارة اطلانتس ، وقد يكون ذلك طوفان نوح.
    تختفي الحضارة المتطورة المفقودة ويعرف البشر اهمية ما جرى فيكتبون شفرات عن وجودهم في زمن قديم وعن اختفائهم واسباب الاختفاء ليوصلوا هذه الرسالة.
    القصة هي حرب الملائكة ونزول المطرودين الى نيبيروا وأخذ الذهب من الارض وخلق البشر فيه ثم الرجوع للكوكب نيبيروا ، الباقي هي تحليلات فرضية وجدتها خلال بحثي عن القصة



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    كمال اسماعيل
    وسام التكريم

    الجنس : ذكر
    عدد الرسائل : 1203
    المزاج : رومانسى
    نقاط : 1423
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    رد: نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟

    مُساهمة من طرف كمال اسماعيل في الإثنين 26 أبريل - 17:49:24

    وهل تعتقد انت فى هذا الكلام وهذه الاساطير الذى يدعونها؟عمومانشكرك على هذا البحث الشيق وعلى مجهودك الرائع

    الامير الوسيم
    وسام الاشراف

    الجنس : ذكر
    الابراج : القوس
    عدد الرسائل : 200
    تاريخ الميلاد : 01/12/1997
    العمر : 19
    نقاط : 201
    تاريخ التسجيل : 19/01/2009

    الله اعلم

    مُساهمة من طرف الامير الوسيم في الإثنين 31 مايو - 12:44:19

    كل هذه الاشياء والكلام خرفه وكذب الله وحده هو الذى يعرف نهاية العالم ويوم القيامة

    ????
    زائر

    رد: نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 31 مايو - 13:15:20

    يقول تعالى مخبراً لرسوله صلوات الله وسلامه عليه أنه لا علم له بالساعة وإن سأله الناس عن ذلك، وأرشده أن يردّ علمها إلى الله عز وجل اهـ .

    ????
    زائر

    رد: نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 31 مايو - 13:16:11

    وقال تعالى : ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسهَا (42) فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَا (43) إِلَى رَبّكَ مُنتَهَـهَا (44) إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرُ مَن يَخْشَـهَا ) النازعات /42-

    ????
    زائر

    رد: نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 31 مايو - 13:18:10

    ما ذكره السيوطي نفسه يدل على بطلان هذا القول .
    فإنه ذكر أن المهدي يظهر بعد الألف بمائتي سنة ، وقد انقضت ألف وأربعمائة سنة ولم يظهر المهدي .
    وذكر أن الناس يمكثون بعد طلوع الشمس من مغربها مائة وعشرين سنة ثم تقوم الساعة .
    وهذا معناه أن الشمس قد طلعت من مغربها منذ أكثر من عشرين سنة !!

    ????
    زائر

    رد: نهاية العالم سنة 2012 حقيقة ام خيال؟

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 31 مايو - 13:19:00

    يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً ) الأحزاب /63.

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 فبراير - 2:28:57