كل ما يهم اهل الصعيد من معلومات و ابداع


    أيهما تفضل... قلمك أم لسانك ؟ ولماذا؟

    شاطر
    avatar
    المستشار
    Admin
    Admin

    الجنس : ذكر
    الابراج : السرطان
    عدد الرسائل : 6436
    تاريخ الميلاد : 04/07/1964
    العمر : 53
    المزاج : الحمد لله
    نقاط : 8419
    تاريخ التسجيل : 19/09/2008

    نقاش أيهما تفضل... قلمك أم لسانك ؟ ولماذا؟

    مُساهمة من طرف المستشار في الخميس 18 أكتوبر - 17:08:35

    موضوع اليوم .. فيه شيء من اللي نعيشه
    أريد ..
    أجوبتكم وردودكم .... تكون فيها الكثير من الصراحة

    أتمنى أن يتم التفاعل من
    الجميع


    طبعاً وإحنا صغار تعودنا أن نشاهد الإذاعة المدرسية كل يوم

    هل كان لدينا الاستعداد .. للخروج أمام الناس ..؟

    وتعودنا أن نعبر عن
    بعض المواضيع في حصة الإنشاء
    هل كان لدينا الاستعداد .. لجعل الغير مشاهدة ما
    كتبنا..؟

    أنا تعمدت .. أبداء بالسؤالين حتى نرجع للماضي والأساس

    وحتى
    تكون الأجوبة مليئة
    بالصراحة


    ****************


    |--*¨®¨*--|... الموضوع
    ...|--*¨®¨*--|



    هل تفضل قلمك أم لسانك...؟ ولماذا
    ..؟



    هل يشعر البعض منا أنه يكتب أفضل مما
    يتكلم ؟
    أو أن مواجهته للمواقف أو للناس "بشكل أصح" تجعله أكثر قدرة على التعبير
    ؟
    أو ربما أننا تجيد الاثنين معاً..؟


    .. مداخله
    ..

    هناك الكثيرون ممن يجيدون التعبير عن
    أنفسهم في الرسائل
    ولا يجيدون ذلك عند المواجهة

    وفي عالمنا هنا في
    الانترنت هناك الكثيرون أيضاً يجيدون الكلام بلوحة المفاتيح
    بينما هم يعرفون
    أنهم غير قادرين على ذلك بنفس الجودة
    في المواجهة المباشرة ؟

    .. ربما
    البعض منا يسمي ذلك نقصاً في الشخصية ..


    كما أننا نحن في كتابتنا نستطيع
    التحكم في أنفسنا وانفعالاتنا بصورة أفضل
    ولا يوجد هناك من يرانا...أو
    يراقبنا

    وربما هذا ما يجعلنا نفرغ ما بداخلنا أو نواجه مواقفنا بشكل مختلف



    .. وفي الأخير ..


    يبقى السؤال
    الأساسي

    أيهما تفضل... قلمك أم لسانك ؟
    ولماذا؟



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    حيدر على

    الجنس : ذكر
    الابراج : الجدي
    عدد الرسائل : 5
    تاريخ الميلاد : 01/01/1940
    العمر : 77
    نقاط : 5
    تاريخ التسجيل : 02/06/2011

    نقاش رد: أيهما تفضل... قلمك أم لسانك ؟ ولماذا؟

    مُساهمة من طرف حيدر على في الجمعة 19 أكتوبر - 14:01:01

    أنا أفضل التعبير بالقلم لأن الكتابة تعطينى الوقت الكافى لترتيب الافكار والاستشهاد بما يلزم من المأثورات ....
    وان كان التعبير باللسان يتيح للغة الجسد أن تشارك اللسان فى التعبير عن مكنونات النفس !!!!
    شكرا جزيلا على الطرح الراقى !!!!!
    avatar
    بنت الصعيد
    المشرف المميز 1

    الجنس : انثى
    الابراج : الاسد
    عدد الرسائل : 1616
    نقاط : 2836
    تاريخ التسجيل : 26/06/2010

    نقاش رد: أيهما تفضل... قلمك أم لسانك ؟ ولماذا؟

    مُساهمة من طرف بنت الصعيد في الجمعة 19 أكتوبر - 14:56:51


    معالي / المستشار
    اشكر حضرتك ع طرح موضوع ذا اهمية كبيرة ف حياتنا اليومية
    واسمح لي ان اعبر عن رأي تجاه الموضوع
    من وجه نظري الشخصبة فاننا نتعامل مع القلم واللسان ف حياتنا دون مفاضلة ولكن نحتار حسب الموقف قمثلا :
    حينما تكون المناقشه وجه لوجه او للدفاع عن الحق او لتوضيح وجهة نظر لا داعي اساسا لوجود القلم سوى كتابة بعض الملاحظات المهمه التابعه للنقاش


    لان المناقشه باللسان افضل بكثير من المناقشه بالقلم فالحديث المباشر يفكك الرموز المبهمه او الاسئله التي تدور في ذهن المستمعين



    والمناقشه باللسان تجبر المتناقشين يصغون جيدا التعابير و حركة الجسم و الصوت لها دور كبير في إيضاح معنى الكلام


    اما عند التحدث عن مشاعري اواحاسيسي او شئ بداخلي فافضل القلم لان يمكني ان اكتب مافي خاطري من احزان وافراح

    فالناس يمكن ان تشعر بالملل أول الضجر عندما أشكي لهم همي ...


    هذامن وجه نظري وبعتبر قلمي هو صديقي الصدوق الذي يؤنمن ع اسراري


    اشكر لحضرتك تقبل مروري
    ودمت بخير



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    الماهر
    الحضور المميز

    الجنس : ذكر
    الابراج : الجدي
    عدد الرسائل : 789
    تاريخ الميلاد : 01/01/1991
    العمر : 26
    الموقع : اي مكان فيه ذكر الله
    المزاج : الحمد لله
    نقاط : 1241
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010

    نقاش رد: أيهما تفضل... قلمك أم لسانك ؟ ولماذا؟

    مُساهمة من طرف الماهر في الجمعة 19 أكتوبر - 18:29:23


    معالي / المستشار
    موضوعك في غاية الجمال و الروعه
    ليت كل الاعضاء يتفاعلون معه
    و يجيبون علي سؤالك

    أيهما تفضل... قلمك أم لسانك ؟
    ولماذا؟

    و من و جهة نظري الخاصة
    أري أن كل انسان يجمع بين القلم و اللسان
    فهناك مواقف لا يصلح فيها القلم فهي تستدعي النطق باللسان
    و هناك مواقف يكون فيها القلم هو الافضل
    و لكن عموما
    اري ان القلم افضل
    لانه بعد الكتابة نعيد قراءة ما تم كتابته
    و نستطيع تصحيح الاخطاء الموجودة بهذه الكتابة
    في حين ان اخطاء اللسان لا يمكن تصحيحها
    بل قد تؤدي الي مشاكل لا حصر لها
    و المهم
    ان نختار التوقيت المناسب لاستخدام القلم او اللسان
    و هذا يعتمد علي التوفيق من الله عزوجل
    فنسأل الله العلي العظيم أن يوفقنا لما يحبه و يرضاه

    و في النهاية
    يسلم طرحكم المتميز
    و لا تحرمنا من ابداعاتك
    دمتم جميعا بخير



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [b]اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عنا

    اللهم انا نسألك الجنة و نعوذ بك من النار
    [/b]

    الكابتن محمد
    الحضور المميز

    الجنس : ذكر
    الابراج : السرطان
    عدد الرسائل : 692
    تاريخ الميلاد : 07/07/1992
    العمر : 25
    نقاط : 962
    تاريخ التسجيل : 28/08/2011

    نقاش رد: أيهما تفضل... قلمك أم لسانك ؟ ولماذا؟

    مُساهمة من طرف الكابتن محمد في الجمعة 19 أكتوبر - 20:05:52




    سيادة المستشار


    كل عام وحضرتك بخير

    وكل عام والامة الاسلامية بخير

    وعيد سعيد



    موضوع رائع
    سيادة المستشار


    بالنسبة لى

    بصراحه أنا أفضل القلم لأن ضرره أقل من اللسان
    فمثلا حينما تكتب بامكانك ان تدرك وتعي ماتكتب
    ولكن حينما تتحدث قد تزل لسانك وماأكثر زلات اللسان .
    وع قول المثل الشعبي
    (( لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك))


    شكرا لك

    سيادة المستشار



    avatar
    عاشق الحريه
    وسام الاشراف

    الجنس : ذكر
    الابراج : الجوزاء
    عدد الرسائل : 215
    تاريخ الميلاد : 31/05/1977
    العمر : 40
    نقاط : 373
    تاريخ التسجيل : 13/03/2013

    نقاش رد: أيهما تفضل... قلمك أم لسانك ؟ ولماذا؟

    مُساهمة من طرف عاشق الحريه في الجمعة 19 أبريل - 3:13:58

    الاخ الفاضل
    المستشار
    اسمح لي ان اقدم
    اجمل باقه ورد









    اسعد الله صباحكم بكل الحب



    لكل شخص منا طريقته في التعبير..ووسيلته التي يعبربها

    هناك بعض من الناس لا يستطيعون التعبيرعن مشاعرهم
    وأفكارهم بالكلام اما لانهم خجولين او انهم يفضلون الورق والقلم
    للتعبير عن انفعالاتهم


    والبعض الاخر مثل ما يقولون ما يبرد القلب الا الكلام بالوجه
    ولاكن
    افضل ان اسطر ما احب ان انطقه
    بقلم فهو اقرب صديق لي
    لانه يكون معي طول الوقت
    في احزاني اشكي له
    وفي افراحي احكي له
    فهو يعرف عني كل شي
    ولا يبوح بسري لاحد
    فانا لا انظر اليه
    كانه جماد اصم
    انما انظر اليه
    كصديق وفي





























      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر - 4:06:52