قال الأستاذ للتلميذ... قف وأعرب يا ولدي:
"عشق المسلم أرض فلسطين"
وقف الطالب وقال:
عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة الحتمية،
والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق الأمل،
وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها،
وأرض: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى،
و....
و....
وستون عاما من المعاناة.
فلسطين: مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا.
قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟
يا ولدي إليك محاولة أخرى...
"صحت الأمة من غفلتها" أعرب...
قال التلميذ...
صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أن يعود.
والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال.
ا لأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة.
غفلتها: اسم عجز حرف جر الأمة عن أن يجر غيره،
والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة،
مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة..
قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال التلميذ: لا يا أستاذي...
لم أنسى...
لكنها أمتي...
نسيت عز الإيمان،
وهجرت هدي القرآن...
صمتت باسم السلم،
وعاهدت بالاستسلام...
دفنت رأسها في قبر الغرب،
وخانت عهد الفرقان...
معذرة حقاً أستاذي،
فسؤالك حرك أشجاني...
ألهب وجداني،
معذرة يا أستاذي...
فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني،
وتهد كياني...
وتحطم صمتي،
مع رغبتي في حفظ لساني...
عفواً أستاذي...
نطق فؤادي قبل لساني...
عفواً يا أستاذي؟؟؟؟؟
إن لم تستطع شيئاَ لإخوانك في فلسطين فانصرهم بالدعاء
ا للهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. اللهم عليك باليهود فإنهم لا يعجزونك, اللهم اجعل تدبيرهم واجعل كيدهم في نحورهم واجعل الدائرة عليهم, اللهم شتت شملهم واهزمهم وزلزل الارض تحت اقدامهم, اللهم كما بغوا وطغوا فعليك بهم, اللهم انصر المستضعفين في فلسطين اللهم تقبل شهدائهم وداو جرحاهم واربط على قلوب مجاهديهم حتى يروا النصر المؤزر وايدهم بجنود من عندك يارب العالمين اللهم إنا نسألك من كل خير سألك محمد صلى الله عليه وسلم ونستعيذ بك من كل شر استعاذك منه محمد صلى الله عليه وسلم
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون
"عشق المسلم أرض فلسطين"
وقف الطالب وقال:
عشق: فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة الحتمية،
والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق الأمل،
وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها،
وأرض: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى،
و....
و....
وستون عاما من المعاناة.
فلسطين: مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا.
قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟
يا ولدي إليك محاولة أخرى...
"صحت الأمة من غفلتها" أعرب...
قال التلميذ...
صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أن يعود.
والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال.
ا لأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة.
غفلتها: اسم عجز حرف جر الأمة عن أن يجر غيره،
والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة،
مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة..
قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال التلميذ: لا يا أستاذي...
لم أنسى...
لكنها أمتي...
نسيت عز الإيمان،
وهجرت هدي القرآن...
صمتت باسم السلم،
وعاهدت بالاستسلام...
دفنت رأسها في قبر الغرب،
وخانت عهد الفرقان...
معذرة حقاً أستاذي،
فسؤالك حرك أشجاني...
ألهب وجداني،
معذرة يا أستاذي...
فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني،
وتهد كياني...
وتحطم صمتي،
مع رغبتي في حفظ لساني...
عفواً أستاذي...
نطق فؤادي قبل لساني...
عفواً يا أستاذي؟؟؟؟؟
إن لم تستطع شيئاَ لإخوانك في فلسطين فانصرهم بالدعاء
ا للهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والاموات. اللهم عليك باليهود فإنهم لا يعجزونك, اللهم اجعل تدبيرهم واجعل كيدهم في نحورهم واجعل الدائرة عليهم, اللهم شتت شملهم واهزمهم وزلزل الارض تحت اقدامهم, اللهم كما بغوا وطغوا فعليك بهم, اللهم انصر المستضعفين في فلسطين اللهم تقبل شهدائهم وداو جرحاهم واربط على قلوب مجاهديهم حتى يروا النصر المؤزر وايدهم بجنود من عندك يارب العالمين اللهم إنا نسألك من كل خير سألك محمد صلى الله عليه وسلم ونستعيذ بك من كل شر استعاذك منه محمد صلى الله عليه وسلم
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم بعدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون